الرياضة والادارة الحديثة

الرياضة والادارة الحديثة: أحد الاعتبارات الرئيسية التي تحول دون تحسين الرياضة في افريقيا اليوم هو عدم وجود إدارة قابلة للحياة. يتم تقديم الكثير من الترتيبات من قبل الافارقة المعنيين وحيوية يوما بعد يوم لإنقاذ لنا التشابك. ناخز نيجيريا على سبيل المثال أحد هذه الترتيبات هو هذا المحتوى المعنون “اتجاهات اليوم الحالي في إدارة الرياضة وإدارتها”. يتألف من الدكتور جوزيف أوينفا ، متحدث في قسم الحركية البشرية والتربية الصحية ، كلية التربية ، جامعة لاغوس ، نيجيريا ؛ محلل وخبير تعليمي. لقد كنت الشخص الذي استقبلني الكاتب والكلية لاستطلاع الكتاب عندما تم تقديمه للناس بشكل عام في 4 ديسمبر 2008 في نيجيريا.

الرياضة والادارة الحديثة

كما أوضحت Awoyinfa ، إنها عبارة مبتذلة في كل مكان في جميع أنحاء العالم أن اللعبة في الوقت الحالي هي قضية مرجعية لا يمكن التغاضي عنها مرة أخرى في قطاعات مختلفة من الاقتصاد ودوائر الحياة. يتضمن المنشئ أن هذا المحتوى على طول هذه الخطوط يبحث في القضايا الموضعية في التنظيم الرياضي واللوحة ، ويتعقب الفرضيات ومعايير الميل الحالي في المؤسسة الرياضية والمديرين التنفيذيين ، على سبيل المثال ، السلطة ، وتكوين الجمعيات ، والترتيب ، والإلهام ، وما إلى ذلك.

المحتوى يحتوي على 16 قسم. بدأ القسم الأول “فكرة الرياضيين التنفيذيين”. هنا ، يقول أوينفا إن المديرين التنفيذيين فكرة تدمج الأشياء المختلفة لمختلف الأفراد في مناسبات مختلفة ، على غرار هذه الخطوط التي تثير مجموعة متنوعة من التعريفات. يوضح أن الإدارة قد تم تصويرها بشكل مختلف على أنها حرفية ، أو علم ، أو فرد أو أفراد ، ونظام وإجراء.

يشرح هذا المبدع أنه بصفته صنعة ، فإن الرياضة مرتبطة باللوحة من أجل القيام بالقدرات الهرمية الرياضية والمهمات من خلال الأفراد ؛ بينما كعلم ، والرياضة مرتبطة مجلس الإدارة مع إنشاء التفكير الرياضي والقوانين والمضاربة والمعايير والإجراءات والممارسات. وبصفته جمعية ، وفقًا له ، فإن الرياضة تتميز بأنها وسيلة لجعل الهياكل الرسمية والأساس يعتمد على الأهداف والقدرات والتعهدات الحاسمة الأهمية.

يقول Awoyinfa كفرد أو تجمع للأفراد ، والرياضة قد يلمح المجلس إلى الرأس وحده أو لجميع الموظفين رفيعي المستوى ، المجموعة الاستشارية ، وهلم جرا .؛ بينما أمر ، المجلس هو مجال التركيز مع مواضيع ونقاط مختلفة. يقوم المنشئ بإلقاء الضوء على هذه اللوحة الرياضية كإجراء يتعلق بطريقة فعالة لإنجاز الأمور. تتميز Awoyinfa بقدرات المديرين التنفيذيين في المنظمات الرياضية مثل الترتيب والفرز والموظفين والتنسيق / القيادة والسيطرة والتنسيق والتخطيط والتقييم. بالنسبة لمن المسؤول عن الألعاب ، يرشد هذا المنشئ أن المشرف على الألعاب هو أي شخص في أي درجة من اتحاد اللعبة يقوم بالتنسيق.

مساعي الآخرين نحو تحقيق الأهداف الهرمية الرياضية.

القسم الثاني يعتمد على موضوع التقدم وأنماط الرياضة التي فكر بها المديرون التنفيذيون. هنا ، يكتشف أوينفا أن تقدم التأملات في مجال الرياضة لدى المديرين التنفيذيين يعود إلى الأيام التي سعى فيها الأفراد سابقًا لتحقيق الأهداف من خلال التعاون في تجمع. على حد تعبيره ، “لم يكن هناك مزاح يفكر في الإشراف على سنوات عديدة قبل بداية القرن (العشرين) ، مما يدل على بداية الألعاب الرياضية الحالية التي اعتقدها المديرون التنفيذيون. لقد بذلت المديرين التنفيذيين مساعٍ كبيرة من أجل إنشاء فرضيات ومعايير رياضية. منتصف القرن (العشرين) من إعداد فريدريك تايلور وهنري فايول. من المرجح أن الاضطرابات الحديثة في القرن (التاسع عشر) أعطت الجو لهذا التخمين الشديد. “

يتضمن Awoyinfa أنه منذ مطلع القرن العشرين ، قام الباحثون في مجال الرياضة التنفيذيون وفرضيات العمل بتطوير العديد من التكهنات حول كيفية الإشراف على العمل والموظفين بشكل أكثر إنتاجية وبنجاح. يعلم هذا المبدع أن المدارس الأساسية الثلاث للفكر التنفيذيين هي: النمط القديم ؛ الإنسان الاجتماعي ؛ والتكاملية. Awoyinfa بالمثل الرياضة في وقت مبكر من العلماء التنفيذيين. معايير وصفات الإدارة المنطقية ؛ تقييم فرضية الإدارة المنطقية ، وما إلى ذلك. ، في هذا الجزء.

تم تسمية القسم الثالث على وجه التحديد “المعايير الرياضية للوحة”. في هذا الجزء ، يوضح الاختصاصي التوجيهي أن المعايير الرياضية هي القوانين الأساسية التي يتم فيها تجميع ممارسة الرياضة على اللوحة. ويتضمن أنه يجب أن تكون معايير الإدارة بهذه الطريقة مبنية على مصطلحات عامة لكي تكون مادية داخل رابطات اللعبة ذات الأحجام والشخصيات المتقلبة. يقول أوينفا: “يُعتمد على رؤساء ومديري الرياضة في الوقت الحاضر أن يكون لديهم خيار التمييز واستخدام القواعد الملائمة التي تنطبق على ظروف معينة. وهذا على أساس أنه لا يمكن لأي قاعدة واحدة أن تلائم كل الظروف الرسمية”.

يقول إن المعايير الرئيسية للرياضة هي تلك المناسبة لجميع اتحادات الألعاب وبسبب كفايتها العامة ، فإنها تُشار إليها من حين إلى آخر باعتبارها “جميع المعايير الشاملة للرياضة.” يوضح هذا المنشئ أن جزءًا من هذه المعايير هو: الالتزام ؛ تعيين السلطة والمراسلات. فيما يتعلق بالمعايير الوجدانية للرياضيين التنفيذيين ، يميز أوينفا هذه كنظام لقواعد الأغلبية ، والإنصاف ، والعلاقات الإنسانية ، والرحمة ، والتعاطف ، والفكر ، والضعف.

في الجزء الرابع الذي يعتمد على فكرة السلوك والافتراضات الملهمة في الاتحاد الرياضي ، يقول المبدع أن الأفراد هم من الحيوانات اللطيفة حيث يتصرفون بشكل متباين في ظل ظروف مختلفة ويصعب عليهم التنبؤ بها في معظم الأحيان. ويؤكد Awoyinfa أنه بما أن الأفراد يؤسسون العنصر الأكثر أهمية في الاتحاد الرياضي ، يحتاج مسؤولو الرياضة إلى بعض الفهم لسبب استمرار الأفراد بطريقة أو بأخرى ، لذلك يمكنهم (المشرفون على الرياضة) التأثير على الأفراد لأداء الطريقة التي تجدها بها الجمعيات الرياضية مغرية.

الرياضة والادارة الحديثة

إحدى الأدوات القوية التي يوصي بها هذا المنشئ والتي يمكن استخدامها لإثارة التنفيذ في المنافسين هي الإلهام. في كلماته ، “الإلهام هو شيء مطلوب في الجمعيات الرياضية لإحداث العمال في الأداء.

مهما كان الأمر ، فقد كان موضوعًا مهمًا ومحيرًا لمديري الرياضة. “تتحدث أوينفا عن مزيد من الأفكار الملهمة في الاتحاد الرياضي ؛ استخدام المضاربات المقنعة للرياضيين التنفيذيين ؛ تقنيات تعديل السلوك ، وما إلى ذلك. ، في هذا القسم.

في الأجزاء من خمسة إلى عشرة ، يلقي المبدع كشافه المنهجي على الموضوعات ، على سبيل المثال ، إجراءات اللوحة في الاتحاد الرياضي ؛ فكرة الاتحاد الرياضي ؛ وضع التكوين في الاتحاد الرياضي. فكرة الترتيب في التنظيم الرياضي ؛ جعل الاتحادات الرياضية ناجحة بشكل متزايد في نيجيريا والموظفين في الجمعيات الرياضية.

الجزء 11 يعتمد على تقنيات المراسلات في الاتحاد الرياضي. حسب Awoyinfa هنا ، المراسلات هي عامل محوري في أي كفاية موثوقة لأن الجمعيات لا يمكن أن تعمل بشكل جيد عندما تكون القدرات العلائقية مفقودة بين الأفراد. “بما أن المراسلات هي الروح المتحركة في جمعية ما ، فإن عدم ظهورها قد يجعل الجمعيات تتوقف” ، كما يؤكد هذا المنشئ.

في الأجزاء 12 إلى 16 ، أفكار Awoyinfa X- ، على سبيل المثال ، التغييرات الهرمية والتقدم في التنظيم الرياضي ؛ مبادرة في تنظيم الرياضة والمجلس. تنظيم ومجلس كرة القدم كمعلم ؛ تشجيع تدريس الطاقة البشرية والرفاه في المدارس والجامعات ؛ وتكوين وتنظيم المدارس في درجات مختلفة من التدريب.

بالنسبة إلى طريقة التقديم ، يسجل هذا المحتوى علامة مرور. على سبيل المثال ، يمكن تصور اللغة ويتم شرح الأفكار بشكل رائع. إن إجهاد اللغة أمر طبيعي ، بالنظر إلى الأساس المزدوج للبراعة كمتحدث ووزير. لضمان تحقيق بسيط للمحتوى من جانب perusers ، يعرض Awoyinfa أهداف كل قسم نحو البداية وينتهي بأسئلة التدقيق / التصحيح.

في حالة وجود أجزاء تجعل هذا المحتوى مؤهلاً حقًا كملخص لإجابات اليوم الحالي للقضايا الإدارية ولوحة الإدارة التي تعذب تحسين ألعابنا في نيجيريا ، فهي الأقسام 4 و 8 و 11 و 13. هذا على أرض الواقع يتحدثون عن الإلهام والترتيب والمراسلات والمبادرة بشكل منفصل.

في غضون ذلك ، الجزء الأبرز على وجه التحديد هو الجزء الرابع. الطريقة التي يتم بها اعتبارها عن قصد أو عن غير قصد هي أن تجد أفضل جزء في التعبير العملي عن المراسلات والتعلق الأكثر عمقًا بين موضوعها من وجهة نظر واحدة وصور مرئية رمزية أو صور رمزية لصفحة المقدمة الخارجية ، على سبيل المثال ، خط الهدف ، راكبي الدراجات ، لاعبة تنس جماعية جاهزة للنشاط مع مضربها والعداءين المتنافسين وكرة القدم التي تقاتل من أجل ملكية الكرة ، ثم مرة أخرى. هذه هي الصور المستخدمة في الخطوط العريضة في حديث مقنع.